الفنادق والضيافة

سويس أوتيل للفنادق والمنتجعات تفتتح ثاني فنادقها في مكة المكرمة .. سويس أوتيل المقام خامس الفنادق الفاخرة التي تفتح أبوابها للضيوف ضمن مجمع أبراج البيت

احتفلت مجموعة سويس أوتيل للفنادق والمنتجعات التابعة لمجموعة أكور للفنادق بافتتاح أحدث فنادقها في مكة المكرمة، ليكون فندق سويس أوتيل المقام مكة الذي يضم 1,624 غرفةً وجناحًا فندقيًا ثاني فنادق المجموعة في المملكة العربية السعودية.

ويتمتع فندق سويس أوتيل المقام مكة بموقع مميز ضمن مجمع أبراج البيت في قلب المدينة المقدسة، بإطلالة رائعة على المسجد الحرام، وصمم الفندق ليوفر أسباب الراحة ويلبي احتياجات المسافر العصري، ويجمع بين الخدمة الراقية والتصاميم الجميلة المستوحاة من بيئته. كما يعد الفندق الوحيد في مدينة مكة المكرمة الذي يوفر لضيوفه مدخلين ضمن مجمع أبراج البيت، أولهما من نفق أم القرى، والثاني من شارع إبراهيم الخليل.

وبهذه المناسبة، صرح أحمد حزيِّن، مدير للإدارة العامة، للفنادق الفاخرة بمكة المكرمة – أكور للفنادق”: نحن سعداء بافتتاح ثاني فنادق علامة سويس أوتيل في المدينة المقدسة ليفتح ابوابه أمام الحجاج والمعتمرين والضيوف. وبافتتاح هذا الفندق يرتفع عدد فنادق مجموعة أكور قيد التشغيل في مدينة مكة المكرمة إلى خمسة فنادق، فيما نواصل عملنا على تطوير خمسة فنادق فاخرة جديدة في جدة والرياض، ونحن فخورون جدًا بقدرتنا على تقديم خيارات متنوعة للمسافرين وزوار المنطقة”.

وينتقل سويس أوتيل المقام مكة بضيوفه إلى عالم فريد من الخدمة الراقية والخيارات المتنوعة، ويضم الفندق 1,624 غرفةً وجناحًا فندقيًا، تتراوح مساحاتها بين 32 و84 مترًا مربعًا، وتقدم غالبيتها إطلالة مباشرة على الحرم المكي والكعبة المشرفة، ويتيح لضيوفه مجموعة واسعة من خيارات الضيافة ضمن مجموعة من المطاعم والمقاهي التي تقدم أطباقًا تلبي كافة الأذواق.

ويقدم مطعم الخيرات الذي يتسع لأكثر من 2,500 ضيف، والمميز بأجوائه العائلية مجموعة واسعة من ألذ الأطباق من أشهر المطابخ العالمية مثل المطبخ المتوسطي والهندي والصيني والأسيوي، بالإضافة إلى أشهى الأطباق التقليدية من المطبخ العربي.

فيما يقدم مقهى مشارف، تشكيلة من الحلوى اللذيذة والشاي وأنواع القهوة، كما يتمتع ضيوفه بإطلالة بانورامية على المدينة المقدسة.

ويجاور الفندق الجديد أربعة فنادق فاخرة تابعة لمجموعة أكور للفنادق هي قصر مكة رافلز وفندق ساعة مكة فيرمونت وبولمان زمزم مكة، بالإضافة إلى فقند سويس أوتيل مكة، الذي يعد أول فناق مجموعة سويس أوتيل في المدين المقدسة والذي افتتح أبوابه عام 2012. ومع فتتاح سويس أوتيل المقام مكة يزيد عدد الغرف الفندقية التابعة لمجموعة أكور للفنادق في مدينة مكة المكرمة إلى أكثر من 6,000 غرفة وجناح فندقي.

ويشكل افتتاح فندق سويس أوتيل المقام مكة إضافة على المجموعة المتنامية لمجموعة أكور للفنادق قيد التطوير في السعودية حاليًا، والتي تشمل فنادق سويس أوتيل وفيرمونت ورافلز في جدة والمخطط افتتاحها قبل عام 2020، بالإضافة إلى فندق فيرمونت الرياض بوابة الأعمال المقرر افتتاحه أواخر عام 2017. ويبلغ مجمل الفنادق التابعة لأكور قيد التطوير في المملكة العربية السعودية 38 فندقًا، كما تستعد مجموعة سويس أوتيل للفنادق والمنتجعات لافتتاح العديد من الفنادق الجديدة في أنحاء مختلفة من منطقة الشرق الأوسط خلال السنوات الخمس القادمة ومن ضمنها سويس أوتيل سيتي ستارز شرم الشيخ وسويس أوتيل القطامية، الذي يقع في القاهرة الجديدة.

وتدير أكور حاليًا 93 فندقًا في منطقة الشرق الأوسط، تضم أكثر من 26 ألف و900 غرفة وجناحًا فندقيًا، تتوزع على عشرة بلدان هي البحرين والأردن والكويت ولبنان وعمان والأردن وقطر والسعودية والإمارات. كما تعمل أكور على تطوير 92 فندقًا جديدًا في المنطقة من المقرر افتتاحها خلال الأعوام الخمسة القادمة، ليصبح مجمل فنادق أكور في المنطقة سواء قيد التشغيل أو التطوير 182 فندقًا تضم 53 ألف و300 غرفة وجناحًا فندقيًا تتراوح ما بين العلامات الفاخرة، مثل رافلز وفيرمونت وسويس أوتيل وسوفيتيل وبولمان وإم جاليري وغراند ميركيور، العلامات المتوسطة، مثل نوفوتيل وأجنحة نوفوتيل وميركيور وأداجيو، والعلامات الاقتصادية، مثل إيبيس وإيبيس ستايل وإيبيس بدجيت.

أضافة تعليقك