ثقافة وفنون

شاهد من جامعة جدة.. “مشعل بن ماجد” يتوّج 1878 خريجاً

توّج محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز، مساء أمس، 1878 طالباً من مختلف كليات جامعة جدة الذين يمثلون الدفعة الثالثة للعام الجامعي 1439هـ – 2018م؛ حيث عُزف السلام الملكي فور وصوله مقر الحفل، أعقب ذلك مسيرة الخريجين.

بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي بآيات من الذكر الحكيم، ثم شاهد الحضور فيلماً وثائقياً عن الجامعة، ثم الأوبريت السنوي بعنوان “جدة ١٣٤٤هـ”، واستعرض عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور عامر بن عواض الزايدي إحصائية الخريجين من مختلف كليات الجامعة، والتي تضمنت 1367 طالباً من مرحلة البكالوريوس و23 طالباً من مرحلة الماجستير و488 طالباً حاصلاّ على الدبلوم العام في التربية.

وألقى، إثر ذلك، الطالب هشام بن محمد المولد، كلمة الخريجين التي قدّم خلالها شكره لمحافظ جدة على تشريفه الحفل ومشاركته الخريجين فرحتهم، راجياً من الله أن يوفق هذه الكوكبة من الخريجين في حياتهم المقبلة بخدمة الوطن في مختلف التخصصات العلمية.

وأشاد بمتابعة رجال الجامعة من الأساتذة والأكاديميين الذين قدموا ما بوسعهم من صنوف العلم والمعرفة؛ ليتم حصد النتائج وثمرة المجهود المتواصل خلال الدراسة الجامعية، معبراً عن البهجة والسرور بفرحة التخرج الذي يُعتبر من اللحظات المهمة في حياة الإنسان.

بعدها، تلا طلاب كلية الطب بالجامعة قسَم الكلية، ثم أعلن مدير جامعة جدة الدكتور عدنان بن سالم الحميدان منح الدرجة العلمية للطلاب الخريجين، ثم كرّم الأمير مشعل بن ماجد الطلاب المتفوقين من الخريجين في مختلف الدرجات العلمية، وتجول في المعرض المقام على هامش الحفل والمتضمن استراتيجية الجامعة وإنجازاتها العلمية خلال الفترة المنقضية.

من جانبه، أعرب مدير جامعة جدة بهذه المناسبة عن بالغ شكره وتقديره للأمير خالد الفيصل على رعايته لحفل الخريجين لهذا العام، ولمحافظ جدة على تشريفه الاحتفال، وتتويجه ومشاركته الخريجين فرحتهم بهذه المناسبة، معبراً عن بالغ سروره بتخرج الدفعة الثالثة من أبناء الوطن التي تنتظم في مسيرة الخير والبناء والتنمية المستقبلية الواعدة للوطن.

أضافة تعليقك