زوايا

هايبرلوب ترانسبورتيشن تكنولوجيز توقع اتفاقية لإنشاء نظامها التجاري في أوكرانيا

أبرمت شركة ’هايبرلوب ترانسبورتيشن تكنولوجيز‘(HyperloopTT) اتفاقية مع وزارة البنية التحتية الأوكرانية لبدء أعمال نظام ’هايبرلوب‘ التجاري، وتم توقيع الاتفاقية في العاصمة الأوكرانية كييف بما ينسجم مع الاستراتيجية الوطنية للنقل 2030 في أوكرانيا.

 

وأشارت الشركة أن فولوديمير أوميليان وزير النقل الأوكراني قد كشف في فبراير 2018،  أن دولته بصدد أخذ أولى خطواتها نحو اعتماد تكنولوجيا ’هايبرلوب‘ المبتكرة بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للعلوم في أوكرانيا، ومؤسسة الدفاع الأوكرانية ’أوكروبورونبروم‘، وشركة ’يوزماش‘ المتخصصة في قطاع الطيران، والعديد من المؤسسات الصناعية والعلمية الأخرى.

 

وستعمل شركة ’هايبرلوب تي تي‘ مباشرة مع وزارة النقل الأوكرانية لبدء مخططات الأعمال الإنشائية لأول مشاريع نظام ’هايبرلوب‘ التجاري الذي سيتم تطويره على مراحل. وسيجرى في المرحلة الأولى إنشاء خط خاص بالنظام بطول 10 كيلومتر، والذي سيستخدم بدوره لإنشاء الإطار القانوني اللازم للمصادقة على النظام قبل التوسع إلى شبكة ’هايبرلوب‘ أكبر نطاقاً. ومن المخطط تمويل المشروع كشراكة بين القطاعين العام والخاص بعد استكمال الدراسة الأولية.

 

وبهذه المناسبة، قال فولوديمير أوميليان وزير البنية التحتية الأوكرانية: “وضعنا الخطط والاستراتيجيات الكفيلة من أجل تطوير البنية التحتية الأوكرانية بما يتناسب مع التطور التكنولوجي الذي نشهده في عالمنا اليوم. وتعتبر تكنولوجيا الـ(هايبرلوب) من المكونات الرئيسية لتحقيق أهدافنا المتمثلة في إنشاء بنية تحتية ذكية ومستدامة للنقل. ونحن مسرورون بالتوقيع على هذه الاتفاقية والترحيب بانضمام شركة (هايبرلوب تي تي) إلينا في هذا المسعى الطموح”.

 

ومن جانبه، قال ديرك آلبورن الرئيس التنفيذي لشركة ’هايبرلوب تي تي‘: “بدأنا هذا العام بالتسويق التجاري لتقنياتنا مع التركيز على وضع اللوائح التنظيمية التي تشكل العائق الأكبر المتبقي لجلب هذه التقنية الجديدة إلى العالم. وستتيح لنا هذه النظم التجارية الأولى من نوعها فرصة إنشاء إطار العمل القانوني الضروري الذي يمكن اعتباره بمثابة مرجع أساسي لدول أخرى حول العالم”.

 

وقال بيبوب جريستا رئيس مجلس إدارة شركة ’هايبرلوب تي تي‘: “تم الإعلان عن أول اتفاقياتنا التجارية في أبوظبي في أبريل الماضي، ونحن مسرورون بانضمام أوكرانيا إلى قائمتنا المتنامية من الشركاء السياديين. وتتربع أوكرانيا في موقع مهم على طريق الحرير الجديد في مجال النقل، وبإمكاننا توقع أن تكنولوجيا الـ (هايبرلوب) ستلعب دوراً أساسياً في ربط القارتين الأوروبية والآسيوية”.

 

(الصورهايبرلوب ترانسبورتيشن تكنولوجيز تتعاون مع وزارة البنية التحتية الأوكرانية لإنشاء أول نظام ’هايبرلوب‘ تجاري في أوروبا، وإقامة إطار العمل القانوني والتنظيمي للدولة.

كما يمكن الاطلاع على الصور والأصول الخاصة بشركة ’هايبرلوب ترانسبورتيشن تكنولوجيز‘ هنا

أضافة تعليقك