الاقتصاد

الأهلي كابيتال تعلن امتثالها للمعايير العالمية لقياس الأداء الاستثماري

أعلنت الأهلي كابيتال، الشركة الرائدة في تقديم خدمات الاستثمار بمنطقة الشرق الأوسط، عن امتثالها بشكل رسمي للمعايير العالمية لقياس الأداء الاستثماري. وتعتبر هذه المعايير آلية هامة من آليات قياس الأداء الاستثماري المعتمدة عالمياً، حيث تعمل على توحيد معايير قياس الأداء بما يتيح فرصة المقارنة وتعزيز الشفافية من خلال التمثيل العادل والإفصاح الكامل عن نتائج أداء الاستثمار.

وفي تعليق لها، قالت الأستاذة سارة بنت جماز السحيمي، الرئيس التنفيذي للأهلي كابيتال: “شركة الأهلي كابيتال هي من بين القلائل في المنطقة التي يتم الاعتراف بامتثالها للمعايير العالمية لقياس الأداء الاستثماري، الأمر الذي يعكس الدور الحيوي الذي نلعبه في تطوير سوق المال السعودي. كما تستمر الأهلي كابيتال في تطبيق أفضل الممارسات العالمية لتعزيز الأداء الاستثماري والالتزام بالشفافية لعملائنا.”

يذكر أن المعايير العالمية لقياس الأداء الاستثماري قد تم ابتكارها في عام 1987، وتم تدشينها عالمياً في 1999، وتم اعتمادها من قبل معهد CFA للمحللين الماليين في 2005. ويقدر عدد مدراء الأصول الممتثلين للمعايير العالمية لقياس الأداء الاستثماري عالمياً بـ 1500 شركة.

وتعد الأهلي كابيتال أكبر مدير للأصول في المملكة، وأكبر مدير للأصول المتوافقة مع الشريعة على مستوى العالم بإجمالي قيمة أصول تحت الإدارة تبلغ 140 مليار ريال.

أضافة تعليقك