صحة وجمال

روش دياجنوستكس توسّع حضورها في المملكة العربية السعودية بحصولها على ترخيص الهيئة العامة للاستثمار

أعلنت شركة “روش” الرائدة في التقنيات التشخيصية، اليوم عن حصول قسم التشخيص لدى الشركة في الشرق الأوسط (دياجنوستكس) على ترخيص الهيئة العامة للاستثمار للعمل في المملكة بشكل مشترك مع شركة التوزيع المحلية “شركة فاروق ومأمون تمر وشركاهما”، وذلك خلال زيارة أجراها معالي إبراهيم العمر، محافظ الهيئة العامة للاستثمار إلى مقر “روش” في بازل السويسرية بتاريخ 14 سبتمبر 2018. وتمثل هذه الخطوة إنجازاً بارزاً يتيح للشركة توسيع عملياتها التشخيصية محلياً وتعزيز بصمتها في قطاع الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية، ويؤسس لكيان قانوني لها على أراضي المملكة.

وتعليقاً على هذه الخطوة الهامة وانسجامها مع استراتيجية الشركة الرامية إلى توفير أرقى الخدمات الطبية للمرضى في الشرق الأوسط، قال الدكتور كريستوفر فرانز، رئيس مجلس إدارة “روش”: “يسعدنا خوض هذه الرحلة الطموحة في المملكة العربية السعودية، لا سيما أنها تأتي في وقت تشهد فيه المملكة تغييرات نوعية على كافة المستويات”.

وتواصل الشركة السويسرية الرائدة في قطاع الرعاية الصحية التزامها المتنامي في المملكة العربية السعودية ليتاح لها إرساء عدد أكبر من الاستثمارات في التدريب وفرص العمل التي تتيح للمواهب السعودية فرصة النمو والتطور داخل المملكة أو خارجها؛ الهدف المشترك الذي ينسجم بوضوح مع رؤية السعودية 2030. وقد أشار هارالد وولف مدير عام شركة “روش دياجنوستكس ميدل إيست”: “يسرنا تعزيز حضورنا في المملكة العربية السعودية لنكون أكثر قرباً من المرضى والشركاء على حد سواء، وذلك في إطار مهمتنا المتواصلة بإتاحة ابتكاراتنا لكافة المرضى الذين يحتاجونها. ففي نهاية المطاف، يتجسد المغزى الحقيقي للتقدم الذي أحرزناه في مجال العلوم الطبية في وصوله إلى من هم بأمس الحاجة إليه، ولهذا تعتبر خطوتنا التوسعية في المملكة إنجازاً بارزاً مكللاً بالنجاح”.

وبدوره، رحب الدكتور علي الوطبان، مدير شركة “روش دياجنوستكس” في المملكة العربية السعودية، بهذا القرار قائلاً: “سيثمر هذا القرار عن أثر إيجابي كبير يعود بالمنفعة على المرضى في المملكة ممن يحتاجون إجراءات تشخيصية رائدة للحفاظ على صحتهم. فهدفنا التمكن من دعم خبراء الرعاية الصحية قدر المستطاع، ومساعدتهم على اتخاذ قرارات سريرية دقيقة وموثوقة، وهذا ما نعمل على تحقيقه عبر توفير أحدث الابتكارات التشخيصية في المملكة. ولا شك في أن الوقت عامل حاسم عندما يتعلق الأمر بحياة أفراد المجتمع، ولهذا يتعين علينا تمكين المرضى من الوصول إلى أحدث الأجهزة بأقصى سرعة ممكنة”.

وقد أسست “روش” حضوراً قانونياً لقسم مستحضراتها الدوائية في المملكة العربية السعودية في عام 2016، وهي خطوة جعلتها أكثر قرباً من المرضى في المملكة ممن يحتاجون أحدث الأدوية وأكثرها تطوراً. كما تمتلك شركة التقنيات الحيوية متعددة الجنسيات حضوراً راسخاً في رعاية مرض السكري في المملكة بالتعاون مع موزع محلي.

أضافة تعليقك