السيارات

الفن الرفيع الذي ترتكز عليه الإنارة الفريدة من ’جي إم سي‘

تتميّز كل مركبة من ’جي إم سي‘ بباقة تصميمية شاملة ومتكاملة تعبّر بقوّة عن مستويات الدقّة العالية، وذلك انطلاقاً من سكك التحميل على السطح، مروراً بالشبك الأمامي وصولاً إلى الباب الخلفي. لكن إن كان يوجد عنصر معيّن يعكس بأفضل شكل انتباه ’جي إم سي‘ الدقيق للتفاصيل الفنية والحرفية اليدوية العالية، فإنها أدوات الإنارة الخارجية مع مظهرها الأنيق على شكل حرف C الذي يكمّل التصميم الاحترافي الراقي والحصري لطرازات ’جي إم سي‘ منذ العام 2012.

فخلال العقود الماضية، كانت الأضواء الأمامية والخلفية بسيطة وبمثابة أشكال ثابتة تدور حولها تصاميم المركبات. أما اليوم، فإن هذه الأضواء تشكّل جزءً جوهرياً من عملية التصميم الأوّلي للمركبة وتلعب أيضاً دوراً أساسياً في تشكيل الأسطح الخارجية للمركبات الرياضية متعدّدة الاستخدامات (SUV) والشاحنات من ’جي إم سي‘. ولتحقيق هذا الشيء، ينخرط فريق تصميم الإنارة لدى ’جي إم سي‘ في المشاريع بمراحل متقدّمة جداً، وهو يعمل عن قرب مع استوديوهات التصميم الخارجي والداخلي على حد سواء.

حول هذا الموضوع، يقول آدم إيبيل، مسؤول التصميم في استوديو الإنارة لدى ’جي إم سي‘: “كانت مصابيح المركبات تحظى باهتمام لاحق، لكن هذا الأمر راهناً هو أبعد ما يكون عن الماضي. ونحن نبحث دوماً ونعمل باستمرار مع تقنيات جديدة وأساليب مبتكَرة للارتقاء أكثر بحِرَفيتنا إلى مستويات أعلى. ومهما قمنا بإنتاجه ضمن هذا المجال، فسوف يكون بمستوى يتخطّى المعايير العالية التي أرستها اليوم شركة ’جي إم سي‘.”

وأحد أبرز الأمثلة التي تعكس هذا التناغم بين فِرق التصميم هو مركبة ’تيراين‘ للعام 2018 وتصميمها الخارجي الجريء الذي افتتح فصلاً جديداً من لغة ’جي إم سي‘ التصميمية، بحيث يتم الارتقاء باللمسات الحصرية للعلامة التجارية، وإدخال المزيد من خصائص القّوة إليها، وإدراج عناصر أخرى مميّزة تشمل الأضواء الأمامية الدراماتيكية المصقولة حول عناصر الإنارة الحصرية على شكل حرف C. ويُعدّ ابتكار هذه الأضواء فناً بحد ذاته – وهي عملية تتميّز بكثير من الدقّة التي تعكس مستوى التنفيذ العالي الذي يتم توقّعه من ’جي إم سي‘.

وبالرغم من أن بعض طرازات ’جي إم سي‘ مثل ’تيراين‘ و’أكاديا‘ قد ساعدت في تطوير تصاميم الإنارة لدى ’جي إم سي‘، إلا أن تقنيات الإنارة المتقدّمة كانت رئيسية أيضاً في تشكيل شاحنة ’سييرا‘ للعام 2019. فعناصر الإنارة الحصرية الجديدة على شكل ’شفرة الضوء‘ في ’سييرا دينالي‘ تساعد في تعزيز التصميم الخارجي لهذه الشاحنة البيك-أب، وهي تمنح مظهراً متألّقاً بغض النظر عن الوقت خلال اليوم.

ويعلّق ساجد صبيح، مدير علامة ’جي إم سي‘ في ’جنرال موتورز الشرق الأوسط‘: “لطالما بذلنا الكثير من الجهد لتعزيز مستوى الابتكار والتطوير الخاص بمنتجاتنا عبر إدخال خصائص فريدة إليها يتوقّعها العملاء من ناحية التقنيات والسلامة الوظيفية، وبشكل أهم التصميم. وعبر شبك ’دينالي‘ الجريء وعناصر الإنارة الحصرية على شكل حرف C، تتمتّع مركبات ’جي إم سي‘ بالتميّز منذ فترة طويلة وقد خضعت لعملية إعادة تفكير وتصميم شاملة بهدف تكملة مستقبل ’جي إم سي‘ ومستوى الاحتراف العالي الذي تتمتّع به العلامة التجارية.”

تُعدّ الأضواء بحد ذاتها بمثابة تجهيزات فنّية مصغّرة للوسائط المتعدّدة، وهي عبارة عن مزيج بين العناصر الآلية المصقولة والعدسات المرصّعة والعاكسات الحديثة والتقنيات المتطوّرة.

وبينما تساعد تصاميم إنارة ’جي إم سي‘ بشكل حرف C في منح شخصية محدَّدة من على بعد مئات الأقدام، فإن المصمّمين يتقنون عملهم بشكل متميّز عبر إتمام العديد من التفاصيل المعقَّدة والدقيقة ضمن الأضواء نفسها، مما يوفر عنصراً للبهجة عند النظر إليها عن قرب أيضاً.

أضافة تعليقك