تكنولوجيا

معرض جيمز كون الشرق الأوسط يعزز قطاع ألعاب الفيديو في المنطقة

أكد معرض ’جيمز كون الشرق الأوسط‘ مكانته كأكبر فعالية لألعاب الفيديو في المنطقة؛ حيث بلغ عدد زواره أكثر من 18000 زائر بزيادة سنوية بلغت 100%، خلال فعالياته التي استمرت لمدة ثلاثة أيام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك).

ونظراً للنجاح والإقبال الكبيرين للفعالية، أعلنت الشركة المنظمة ’إنفورما للمعارض‘ عن خططها الرامية لتنظيم فعاليتين لمعرض ’جيمز كون الشرق الأوسط‘ خلال عام 2019، ستكون إحداهما فعالية مرافقة لمعرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة (كوميكون) في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة الواقعة بين 11-13 أبريل المقبل، على أن تستضيف أبوظبي الفعالية الثانية في الفترة الواقعة بين 24-26 أكتوبر.

وفي معرض تعليقها على ذلك، قالت سوزي باليت، نائب الرئيس التنفيذي لقسم فعاليات المستهلكين لدى ’إنفورما للمعارض‘: “أكد المعرض مكانته كفعالية إقليمية رائدة في مجال ألعاب الفيديو؛ حيث حظي باهتمام جميع ممارسي هذه الألعاب من مختلف أنحاء المنطقة. وتطورت الفعالية حالياً لتصبح وجهة مناسبة لجميع أفراد العائلة تضم العديد من النشاطات، بدءاً من بطولات الألعاب على الإنترنت ووصولاً إلى ألعاب الطاولة. ونظراً لهذا الإقبال والنجاح الكبيرين لهذه الفعالية، ستواصل ’إنفورما‘ تنظيم هذه الفعالية في الأعوام المقبلة”.

وشغل المعرض مساحة 100 ألف قدم مربعة في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وقدمت دورة هذا العام العديد من البطولات المثيرة والمسابقات والإصدارات الجديدة من الألعاب من بعض أكبر شركات البرمجيات ومطوري الألعاب ومصنعي أجهزة الألعاب والكومبيوتر في العالم.

وتضمنت أبرز أحداث الفعالية ثلاثة تحديات مختلفة في لعبة Fortnite من شركة ’ديل‘ وتحدٍ للحواس في جناح ’بلاي ستايشن في آر‘ من ’سوني‘ وعشرات الفرص لتجربة ألعاب جديدة ومشاهدة أفلام أنيمي جديدة معربة ومنصة ’أنيفيست‘ الجديدة المخصصة للثقافة والفنون اليابانية.

كما شارك كل من نجمي ’يوتيوب‘ Syndicate وMiniminter وصاحب مدونة الفيديو الإقليمية Hemo King، وفنانة أصوات شخصيات الألعاب لوسي بول التي أدت صوت شخصية Mercy في لعبة Overwatch ودوغ كوكل صاحب صوت شخصية Geralt من سلسلة The Witcher في إثارة حماس الحضور خلال جلسات حصرية للقائهم.

كما قدم معرض ’جيمز كون الشرق الأوسط‘ للاعبين المخضرمين والجدد فرصة لتجربة الألعاب الجديدة التي أصدرتها شركة ’بانداي نامكو‘ مثل Soulcalibur VI وJump Force وDead or Alive 6 وOne Piece: World Seeker وThe Dark Pictures: Man of Medan هذا وأتاح ’ريد فولت‘، التطبيق المخصص لجوائز عشاق ألعاب الفيديو، فرصة تجربة لعبتي Destiny 2: Forsaken وSpyro Reignited Trilogy اللتان لم يتم إصدارهما بعد.

ومن جهته، قال راشد مقعد، المتحدث باسم ’بانداي نامكو‘: “اخترنا معرض ’جيمز كون الشرق الأوسط‘ ليكون منصة تقديم الألعاب الجديدة نظراً لكونه فعالية رائعة من حيث الجودة والأمن والجو العام. وشهدت هذه الفعالية المميزة طرحنا لأكبر الإصدارات، فضلاً عن الإقبال الكبير على لعبة Jump Force التي تجمع الشخصيات المفضلة من أبطال المانجا في لعبة واحدة”.

كما تضمنت الفعالية أول حضور إقليمي لشركة ’نينتندو‘، العلامة التجارية العريقة في عالم ألعاب الفيديو، والتي تضمنت سباقات في لعبة Mario Kart Switch على شاشة كبيرة. واستفادت شركة ’نينتندو‘ من الفعالية لتعزيز مكانة جهازها المزدوج ’سويتش‘ والذي يمثل مشاركتها السابعة في قطاع صناعة أجهزة الألعاب.

في حين تجمع الأطفال والأهالي في منصة ’لبن آب‘ للألعاب الكلاسيكية التي شملت Space Invaders وGolden Axe وGolden Axe وPacman.

وفي هذا الصدد قال وليد رباح من الشركة الوطنية للمنتجات الغذائية، المالكة للعلامة التجارية ’لبن آب‘: “تعتبر ’لبن آب‘ العلامة التجارية الأقدم للبن في دولة الإمارات، وهي ملتزمة بشعارها “تميز بالأصالة”. وتتناسب هذه الفكرة مع الألعاب الكلاسيكية، التي جمعت الناس من مختلف الأعمار، وخاصة لأنها منحتهم الفرصة للفوز بجهاز ’نينتندو‘ كلاسيكي أو أحد تماثيل الشخصيات من ’فانكو‘. وقد استمتعنا بالإقبال الكبير الذي شهدته آلات الألعاب الكلاسيكية في جناحنا”.

أضافة تعليقك