الرياضة

الأمريكي بروكس كوبكا يعلن مشاركته في “بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف برعاية شركة الإمارات العالمية للألمنيوم” 2019

أعلن لاعب الجولف الأمريكي بروكس كوبكا المتوج بلقبي بطولة أمريكا المفتوحة وبطولة رابطة محترفي الجولف عن مشاركته في “بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف برعاية شركة الإمارات العالمية للألمنيوم”؛ حيث يسعى إلى تكريس مكانته في الدورة الرابعة عشر من هذه البطولة التي تقام بين 16 – 19 يناير 2019، وذلك عقب أدائه الاستثنائي خلال عام 2018 الذي حصد فيه لقبين رئيسيين يؤهلانه لبلوغ المركز الأول في التصنيف العالمي للاعبي الجولف، عدا عن اختياره ليكون لاعب العام ضمن جولة رابطة محترفي الجولف.

وينافس كوبكا على الفوز بلقب “بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف برعاية شركة الإمارات العالمية للألمنيوم” حامل اللقب الحالي الإنجليزي تومي فليتوود، وأيضاً اللاعب الأمريكي داستن جونسون الحاصل على بطولة كأس رايدر والفائز بألقاب 19 جولة من بطولة رابطة محترفي الجولف. وقد أكد فليتوود وجونسون الشهر الماضي مشاركتهما في “بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف برعاية شركة الإمارات العالمية للألمنيوم” التي تعزز مكانتها الجديدة ضمن جولات سلسلة رولكس.

وقال كوبكا، لاعب العام ضمن جولة رابطة محترفي الجولف: “أنا متشوق جداً للمشاركة في هذه البطولة مجدداً بعد غيابي عنها لفترة طويلة. وقد حرصت على إدراجها ضمن جدول أعمالي بعد ما سمعته من داستن جونسون وريكي وجوردان وجميع اللاعبين الأمريكيين الآخرين عن الوقت الرائع الذي أمضوه هناك”.

وأضاف كوبكا: “أتذكر جيداً زيارتي الأخيرة إلى أبوظبي، فقد كانت بلا شك واحدةً من أفضل المحطات ضمن أجندة الجولة الأوروبية؛ حيث تجمع البطولة بين الملعب الاستثنائي والتنظيم الممتاز وظروف الطقس المثلى في آن معاً. ولهذا لم يكن مفاجئاً بالنسبة لي أن يتم إدراجها ضمن جولات سلسلة رولكس. وأنا أتوق حقاً للمشاركة مجدداً في ’بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف برعاية شركة الإمارات العالمية للألمنيوم‘ خلال شهر يناير القادم”.

وأردف كوبكا قائلاً: “لعبت في أبوظبي لآخر مرة في عام 2014 وكنت حينها مصنفاً بالمرتبة 93 عالمياً، وقد حدث الكثير منذ ذلك الحين؛ حيث أتطلع إلى العودة إليها مجدداً وكلي أمل بأن أضيف اسمي إلى قائمة الأبطال الفائزين بلقب هذه البطولة”.

من جهته قال سعادة عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: “يسرنا أن نعلن عن قائمة أفضل اللاعبين والنخبة في ’بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف برعاية شركة الإمارات العالمية للألمنيوم‘، ويعد بروكس كوبكا واحدا من اهم الاسماء العالمية الطامحة للحصول على المركز الأول في التصنيف العالمي للاعبي الجولف هذا الموسم، خصوصا بعد فوزه بلقبين مهمين في هذا العام، مضيفا: إن مشاركته في ’بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف برعاية شركة الإمارات العالمية للألمنيوم‘ ستدعم طموحاته واماله للوقوف في مقدمة الترتيب للتصنيف العالمي.

وتابع : أن البطولة ستعزز مكانتها كأبرز حدث رياضي للجولف في المنطقة، وسنحرص على توفير تجربة رياضية استثنائية للاعبين والجماهير ، انطلاقا من التزامنا برؤيتنا الطامحة لترسيخ مكانة أبوظبي كعاصمةً عالمية للرياضة‘، مبينا أن تطلعات اللاعب وحرصه على المشاركة في أبوظبي يجسد دعما مهما لخططنا في استقطاب نخبة الفعاليات الرياضية العالمية.

الجدير بالذكر أن “بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف برعاية شركة الإمارات العالمية للألمنيوم” انضمت مؤخراً إلى جولات سلسلة رولكس. ومع رفع قيمة جوائزها

إلى 7 ملايين دولار أمريكي، باتت هذه البطولة واحدةً من أبرز بطولات الجولة الأوروبية.

وتقام البطولة، التي تم إطلاقها عام 2006، على أرض ملعب نادي أبوظبي للجولف للسنة 14 على التوالي وذلك خلال الفترة بين 16 – 19 يناير 2019.

أضافة تعليقك