طيران

الخطوط الجوية التركية تعلن أول نتائج الحركة لعام 2019

حققت الخطوط الجوية التركية، التي أعلنت مؤخراً نتائج حركة المسافرين والشحن لشهر يناير 2019، معدل حمولة بلغ 79.5% في هذا الشهر، وبسبب التغييرات المالية الحاصلة مقارنة بذات الفترة من العام الماضي، برز نمو عائدات الكيلومتر الواحد كمؤشر هام على بيئة الطلب بالنسبة للخطوط الجوية التركية في 2019.

نتائج حركة المرور لشهر يناير 2019:

* إجمالي عدد الركاب في يناير 2019 هو 5.7 مليون.

* بلغ معدل الحمولة في يناير 79.5%، فيما بلغ معدل الحمولة المحلي 87.1%، ومعدل الحمولة الدولي 78.3%.

* ارتفع عدد المسافرين الدوليين (ركاب الترانزيت) بنسبة 5.2% مقارنة بذات الفترة من العام الماضي.

* في يناير، استمر حجم البضائع/البريد بالارتفاع وازداد بنسبة 14.9% مقارنة بذات الفترة من 2018. وكان المساهمون الأساسيون في نمو حجم البضائع/البريد أوروبا بنسبة 21%، الشرق الأقصى بنسبة 13.7% وأمريكا الشمالية بزيادة بلغت 11%.

وقال السيد محمد إلكر آيجي، رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية التركية ورئيس اللجنة التنفيذية في تعليقه على النتائج: “في 2018، حققنا نتائج حركة قياسية طوال السنة تقريباً. الآن، حين نقرأ النتائج الشهرية الأولى لعام 2019، والتي أعلناها اليوم، نرى أن الزخم المستمر إشارة هامة على أدائنا المستقر الذي ننوي تقديمه في كل أشهر العام. وكما نقول دائماً، 2019 سيكون عاماً مذهلاً لكل من طيراننا المحلي وناقلنا الوطني، ويسعدنا كثيراً في الخطوط الجوية التركية أن نبدأ بنجاح ومعدل حمولة مرتفع هذا العام، الذي يكتسب أهمية كبرى في تاريخ الطيران الخاص بنا”.

الخطوط الجوية التركية.

المكتب الإعلامي

نبذة عن الخطوط الجوية التركية:

تأسست عام 1933 بأسطول مؤلف من 5 طائرات فقط، وتملك الخطوط الجوية التركية، التي تحمل عضوية “ستار ألاينس”، أسطولاً يضم 333 طائرة (ركاب وشحن)، وتسير رحلاتها إلى 306 وجهات حول العالم، بما فيها 257 وجهة دولية و49 وجهة محلية في 124 بلداً. لمزيد من المعلومات، يرجى يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.turkishairlines.com. وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي: Facebook، وTwitter، وYoutube، وLinkedin وInstagram.

نبذة عن تحالف “ستار ألاينس”:

تأسس تحالف “ستار ألاينس” في العام 1997، كأول تحالف عالمي للطيران يوفر شبكة تربط جميع أنحاء العالم ويوفر خدمة سلسلة للمسافرين الدوليين. وقد حصل التحالف على العديد من الجوائز التي تعكس الصدى الذي لاقته شبكته في السوق، بما يتضمن جائزة الريادة في سوق النقل الجوي العالمية وجائزة أفضل تحالف لشركات الطيران من مجلة “بزنس ترافلر” و”سكاي تراكس”. وتضم شبكة التحالف كل من “أدريا إيرويز” و”إيجيان إيرلاينز” و”الخطوط الجوية الكندية” و”الخطوط الجوية الصينية” و”الخطوط الجوية النيوزلندية” و”إيه إن إيه” و”آسيانا إيرلاينز” و”الخطوط الجوية النمساوية” و”إيفيانكا” و”إيفاينكا برازيل” و”بروكسل إيرلاينز” و”كوبا إيرلاينز” و”الخطوط الجوية الكرواتية” و”مصر للطيران” و”الخطوط الجوية الأثيوبية” و”الخطوط الجوية البولندية إل أو تي” و”لوفتهانزا” و”الخطوط الجوية الاسكندنافية” و”الخطوط الجوية السنغافورية” و”الخطوط الجوية الجنوب أفريقية” و”سبانير” وسويس” و”تي إيه إم إيرلاينز” و”تي إيه بيه برتغال” و”الخطوط الجوية التركية” و”الخطوط الجوية التايلاندية” و”يونايتد إيرويز”. ويقدم التحالف للعملاء أكثر من 18,800 رحلة يومياً إلى أكثر من 1,300 مطار في 193 دولة حول العالم. كما يتم توفير رحلات أخرى متصلة من قبل الشريك المتصل لـ “ستار ألاينس”، خطوط جونياو الجوية.

أضافة تعليقك