السيارات

إعلاميون من الشرق الأوسط يختبرون قدرات سيارات أيسوزو لعام 2019

نظمت شركة ايسوزو موتورز العالمية في تايلاند رحلة لعدد من إعلاميي وممثلي الصحافة المختصيين في مجال صناعة السيارات إلى مملكة تايلاند، الوطن الأم لسيارات Max-D و X-mu .

شملت الرحلة العديد من الفقرات أهمها زيارة مصنع ايسوزو والتعرف على أقسامة المختلفة وعمليات تصنيع ايسوزو ديماكس الجديدة بطريقة متطورة في حضور مسئولي المصنع حيث أفاضوا في شرح وتوضيح كافة التفاصيل الخاصة بعمليات التجميع والتقنيات الحديثة المستخدمة، كما تضمنت الرحلة أيضاً زيارة معرض سيارات تايلاند ومغامرة في حلبة أيسوزو 4×4.

وتعتبر تايلاند المركز الرئيسي لتصنيع مركبات البيك آب 1 طن وأكبر سوق لطرازات ايسوزو، حيث حققت Max-D مبيعات بلغت حوالي 150 ألف مركبة في العام الماضي. وتجدر الإشارة الى ان Max-D تلاقي القبول القوي في العديد من الأسواق حول العالم نظراً الى قدرتها العالية، حيث يمكن إستخدام هذه المركبة للأعمال التجارية للحصول على أداء قوي أو كسيارة عائلية تتمتع بأحدث أنظمة السلامة، ومقصورة ذات هيكل قوي مصنوعة من الفولاذ الصلب العالي الشد وتصميم فخم، مريح و رياضي. ويتم تصدير Max-D من تايلاند إلى أكثر من 100 دولة في مختلف قارات العالم، بما في ذلك الأسواق الكبيرة مثل بريطانيا وأستراليا، والشرق الأوسط وغيرها من الدول.

خلال الرحلة، كان لدينا فرصة للقاء السيد بييابونج تانافاي، المدير العام المساعد لشركة ايسوزو موتورز العالمية في تايلاند الذي علق على هذه التجربة الرائعة بقوله: ” أولاً وقبل كل شيء نرحب بكم جميعا في تايلاند، ويسرني أن أشكركم وأن أشكر جميع الزملاء في وسائل الإعلام من الشرق الأوسط لهذه الزيارة الميدانية التي سوف تقدم لنا فرصة إضافية لعرض مميزات منتجاتنا التي نوفرها إلى العملاء في منطقة الشرق الأوسط. في الوقت نفسه، يسرني أن أوجه رسالة شكر وإمتنان إلى عملائنا في منطقة الشرق الأوسط.”

ولرفع الزيارة إلى مستواها التالي من الإثارة، أتيحت لنا الفرصة لزيارة حلبة ايسوزو 4×4 الواقعة في محافظة “باثوم ثاني” والتي تعتبر واحدة من أفضل مضامير القيادة حيث قمنا بتجربة قيادة Max-D ذات الدفع الرباعي المذهلة. حيث تم تنظيم سبعة محطات مختلفة لتجارب القيادة، وكل محطة تتميز بصعوبات القيادة الخاصة بها، في الواقع، كان مستوى التحدي يرتفع من محطة الى اخرى. ومع ذلك، محطة واحدة من محطات تجارب القيادة السبع كانت تسمى “التلة العالية” والتي هي عبارة عن مرتفع عمودي يميل بنسبة 40 درجة وهي واحدة من أصعب المحطات، وقد اثبتت Max-D على قوة عزم الدوران الذي تتمتع به، حيث استطاعت صعود المرتفع بدون لمس دواسة الوقود. وكانت هناك محطة اخرى مثيرة للاهتمام مع احتوائها على منحدر مائل، وقمنا بقيادة السيارة عبر المنحدر وهي تميل بمعدل 40 درجة مما اثبت بما لا يدع مجالاً للشك قدرة الثبات المميزة التي تتمتع بها Max-D.

تتوفر موديلات ايسوزو ديماكس 2019 في دول الخليج العربي والمملكة الأردنية الهاشمية بثلاثة محركات ديزل بمواصفات عالية بسعة 2.5 وبقوة 109 حصان و 136 حصان على الترتيب ومحرك بسعة 3.0 ليتر بقوة حصانية تصل الى 163 حصان وجميع المحركات تعمل بنظام التيربو، بالإضافة إلى ذلك تم مؤخراً طرح طراز ديماكس الجديد بسعة 1.9 لتر و بقدرة حصانية تصل إلى 147 حصاناً، ويعتبر هذا المحرك فائقاً في قدرته على التوفير في استهلاك الوقود، وقد تم طرح هذا المنتج في دولة الإمارات العربية المتحدة فقط كونه يتلائم مع المتطلبات والقوانين السارية هناك.

وتتوفر مركبات ديماكس بنظامي دفع ثنائي ودفع رباعي كما أن المحرك يتمتع بإقتصاد عالي لإستهلاك الوقود حيث نجحت السيارة في تجربة ميدانية تضمنت إنطلاق السيارة من الساحل الغربي وتحديداً من الواجهة البحرية الجديدة لمدينة جدة بإتجاه العاصمة الرياض وسط المملكة العربية السعودية كمرحلة أولى على أن نستكمل رحلتها وصولاً الى الساحل الشرقي بمدينة الدمام، النتائج كانت مذهلة، فقد قطعت دي ماكس مسافة 8613 كلم بصرفيه 30 ريال فقط وأكدت صفة الاقتصادية في إستهلاك الوقود.

الجدير ذكره أن طرازات ديماكس حققت نجاحاً كبيراً في منطقة الشرق الأوسط في الأعوام الماضية لما تتميز به من مواصفات ملائمة لإحتياجات المستخدمين داخل المدينة وعلى الطرق الخارجية أيضاً، إضافة إلى محرك الديزل الذي يعطي قوة سحب وحمولة أكبر من مثيلتها ذات المحرك العادي، مع قدرة فائقة على التوفير في استهلاك الوقود.

أضافة تعليقك