الفنادق والضيافة

سونيفا فوشي يفتتح مطعم شيدز أوف جرين الجديد

أعلنت ’سونيفا‘، الشركة الرائدة عالمياً في تشغيل المنتجعات الفاخرة، عن افتتاح ’شيدز أوف جرين‘، أحدث مطاعم منتجع ’سونيفا فوشي‘. ويقع المطعم الجديد الذي يتسع لـ20 شخصاً، في الحديقة المخصصة لزرع المنتجات العضوية التابعة للمنتجع، ويفتتح أبوابه من الساعة 5:30 مساءً حتى وقت متأخر من الليل. وقد ابتكر كبير الطهاة الدانماركي، كارستن كايستر، فكرة المطعم وقائمة الطعام الطعام الخاصة به بالاعتماد على خبرته الواسعة التي اكتسبها أثناء العمل مع جيمي أوليفر في ’ذا ريفر كافيه‘ ومع بيتر جوردون في ’ذا شوجر كلوب‘ في لندن. ويحرص كايستر على مواكبة التوجه العالمي وقيم ’سونيفا‘ في التركيز على المنتجات العضوية الطازجة والمحلية كونها الخطوة الأهم في الحفاظ على أسلوب حياة صحي، كما أنها خيار مثالي للحفاظ على البيئة.

ويحظى ضيوف ’شيدز أوف جرين‘ بفرصةٍ مميزة لبدء تجربتهم في المطعم بجولة في الحديقة؛ حيث يمكنهم التعرف على الأعشاب والخضراوات والفواكه المزروعة هناك، وقطف المكونات الخاصة بوجباتهم. ويشجع المطعم زواره على تجربة كافة المنتجات المزروعة في الحديقة والاستمتاع برائحتها الزكية وطعهما الشهي والصحي. كما سيصادف الضيوف أثناء جولتهم في الحديقة عدداً من المقبلات الشهية المتوارية بين المساحات الخضراء. ومن ثم يجتمع الضيوف حول النار لتناول الطبق الأول، ينتقلون بعدها للاستتمتاع بجلسة مميزة على الطاولات تحت ظلال الأشجار. وتتضمن القائمة أطباقاً بسيطة تعتمد بالكامل على منتجات عضوية من المزرعة. وتجمع الأطباق مزيجاً استثنائياً من المطبخ المالديفي ومطبخ جنوب شرق آسيا، وتحضر باستخدام تقنيات التدخين والتمليح والتخمير والتخليل.

وتزخر قائمة الطعام في المطعم الجديد بمكوناتٍ عضوية من الحديقة بألوان زاهية مثل الأحمر والأخضر والأصفر، أو تضم نوعاً واحد من الخضار المطهوة بأساليب متعددة. وتتألف كل قائمة من ستة أطباق، منها التي تساعد على تخليص الجسم من السموم، ومنها المقرمشة والنيئة أو الغنية بالحبوب أو تلك التي تجمع بين الطعم الحلو والمر. كما يقدم المطعم عصائر طازجة يومياً بنكهات مختلفة مثل عصير الليمون والشاي المثلج المعطر والكوكتيلات. وتتميز قائمة الطعام بأطباق استثنائية مثل نيم جيم الألوة فيرا وعصيدة الكينوا الحمراء وشراب الليمون بثمار نبات الباندانوس.

وتجدر الإشارة إلى أن كبير الطهاة كارستن المقيم في كوبنهاجن، يعمل أيضاً كمدونٍ رائد في المحتوى الخاص بالرحلات والطهو، كما يشغل منصب استشاري مأكولات إبداعية ومتخصص في تزيين الطعام. وقد شارك مؤخراً مع مجموعة ’سونيفا‘ في عددٍ من الفعاليات التي تهدف إلى تطوير وابتكار مطاعم جديدة للضيوف في إسكندنافيا، وتعمل على دمج أساليب الطهو المستوحاة من مطبخ المحيط الهندي ومطبخ جنوب شرق آسيا والمطبخ الشمالي. وفي مارس 2018، حلَ كبير الطهاة كارستن ضيفاً على منتجع ’سونيفا فوشي‘، واختبر تجربة المكونات العضوية والطازجة من الحديقة، وعندها استوحى هذا المفهوم الجديد من تجارب تناول الطعام.

وقبل انضمامه إلى منتجع ’سونيفا فوشي‘، تجول كبير الطهاة كارستن في كافة أنحاء جنوب شرق آسيا وشغل منصب استشاري في شيانج ماي بتايلاند. وأبدع هناك وصفات جديدة لقوائم طعام غنية بالنكهات الشمالية والأروبية والتي كان يحضرها باستخدام المكونات الآسيوية المحلية. كما كتب كارستن عدة كتب متخصصة في الطهو، ويعمل على ابتكار وصفاتٍ جديدة لمختلف وجهات المأكولات.

أضافة تعليقك