السياحية

هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة وأكاديمية Bear Gryllsتتعاونان لتأسيس وتشغيل أول أكاديمية لتعليم مهارات العيش في البراري على جبل جيس

وقعّت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة وأكاديمية Bear Grylls اتفاقية تنص على تأسيس وتشغيل أكاديمية لتعليم مهارات العيش في البراري على جبل جيس بإمارة رأس الخيمة، وذلك في إطار جهود الهيئة المتواصلة لاستقطاب المزيد من عشاق المغامرات من مختلف أرجاء العالم. وجاء الإعلان اليوم عن الإضافة الأحدث إلى محفظة الإمارة المتنوعة من وجهات سياحة المغامرة على لسان هيثم مطر، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة خلال “معرض سوق السفر العربي”.

تقدم أكاديمية Bear Grylls ، التي أسسها “بير جريلز”، الاسم اللامع في عالم مهارات العيش في البراري والمغامرات في الهواء الطلق، لعشاق المغامرة فرصة اكتساب مهارات العيش في البرية وسط الظروف القاسية في 20 موقعاً حول العالم. وتأتي الشراكة الجديدة مع أكاديمية Bear Gryllsتأكيداً على الجهود المتواصلة التي تبذلها رأس الخيمة لتوسيع وتطوير خيارات سياحة المغامرات التي توفرها في الإمارة لتكتسب مكانة متنامية كوجهة رائدة لسياحة المغامرات على مستوى المنطقة.

وستوفر الأكاديمية المتوقع افتتاحها في الربع الأول من عام 2020 مجموعة واسعة من الدورات التدريبية المناسبة لجميع الأعمار ومختلف فئات اللياقة البدنية. ويشمل ذلك دورات تتراوح مدتها بين نصف يوم (5 إلى 6 ساعات) و24 و48 ساعة مصممة خصيصاً للأسر والبالغين، وأنشطة مخصصة للشركات، ودورات تحت إشراف المدربين لعشاق المغامرات في الهواء الطلق، حيث سيخضع المشاركون للتدريب العملي والمكثف على مهارات العيش في البرية ضمن أقسى الظروف والتضاريس في البراري.

وستتضمن الدورات مزيجاً من مهام العيش في البرية والمغامرات، تأتي في ختامها مهمة في البراري تم تصميمها لاختبار المهارات التي اكتسبها المشاركون خلال تدريبهم في الأكاديمية. وتشمل المهارات الفنية كيفية إشعال النار في البراري، وبناء المأوى في البرية، وعلاج الإصابات الطبية، والتدريب على أساليب التنقل وإيجاد المسارات، وتسلق الصخور والصمود في البرية في الأحوال الجوية القصوى. وستعمل الإدارة تحت إشراف فريق من الخبراء المتمرسين الحاصلين على التدريب في أكاديمية Bear Grylls.

وفي هذا السياق، قال هيثم مطر، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: “يسعدنا الإعلان عن هذه الشراكة المتميزة مع أكاديمية Bear Grylls لتأسيس هذا المشروع الاستثنائي الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة على جبل جيس. وتأتي الشراكة تأكيداً على أهمية هذا النوع من السياحة لترسيخ مكانة رأس الخيمة كوجهة عالمية لسياحة المغامرات. وفي ضوء ما نشهده من نمو متزايد في أعداد السياح سنوياً، نثق تمام الثقة بأن إطلاق منتجات سياحة المغامرات الجديدة في الإمارة يمثل عاملاً جوهرياً لتعزيز موقع رأس الخيمة على خريطة السياحة العالمية”.

قال بول جاردينر، المدير العام لأكاديمية Bear Grylls: “إن جبل جيس هو الموقع الأمثل لإنشاء أكاديمية Bear Grylls وتوسيع وجودنا في المنطقة، وذلك لكونه أعلى قمة جبلية في دولة الإمارات العربية المتحدة وتمتعه بطبيعة ومناظر خلابة، إضافة إلى احتضانه للعديد من الأنشطة التي تستهدف عشاق الرياضة والمغامرات من كافة أنحاء العالم. يعد جبل جيس مركزاً لسياحة المغامرات في منطقة الشرق الأوسط. نتطلع إلى الترحيب بزوار إمارة رأس الخيمة في أكاديمية Bear Grylls لاختبار تجارب فريدة مليئة بالمتعة والإثارة “.

وفي الوقت الراهن، تقدم الإمارة طيفاً واسعاً من فعاليات التشويق والمغامرة التي تتنوع بين ركوب الدراجات والمسارات الجبلية وركوب الدراجات وتسلق الصخور. وعلى مدار السنوات القليلة الماضية، وسعّت رأس الخيمة قائمة عروضها المذهلة لسياحة المغامرات، لتعزز بذلك مكانتها كوجهة متميزة في سياحة المغامرات وتكمّل الوجهات الفريدة التي تقدمها إمارات الدولة الأخرى. وتضم تجارب المغامرة الحالية في الإمارة كل من فيا فيراتا (المسار الحديدي) الذي يضم تحديات التسلق وعدة مسارات انزلاقية، ومغامرة جبل جيس فلايت: أطول مسار انزلاقي في العالم، الذي استقبل أكثر من 29 ألف مغامر من مختلف أرجاء العالم حتى الأن .

وخلال الأعوام القليلة الماضية، برهنت إمارة رأس الخيمة قدرتها المتميزة للتحول إلى وجهة سياحية تنافسية ومستدامة في المنطقة. وفقاً ل “استراتيجية الوجهة 2019-2021″، ستواصل هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة

إعطاء أولوية لتجارب المغامرات المستدامة بين أحضان الطبيعة تماشياً مع هدفها الطموح باستقطاب 1.5 مليون زائر بحلول العام 2021 و3 ملايين زائر بحلول العام 2025.

أضافة تعليقك