الرياضة

مدرب الجزيرة يؤكد أن الهزيمة أمام الوصل لن تحبط من عزيمة اللاعبين

أكد الهولندي داميان هيرتوغ مدرب الجزيرة أن الخسارة التي لحقت بالفريق في مواجهة الوصل لن تؤثر على معنويات لاعبيه وطموحهم في اختتام منافسات دوري الخليج العربي ضمن المركزين الأولين المؤهلين لدوري أبطال آسيا في الموسم المقبل. وأهدر الجزيرة فرصة استعادة المركز الثاني وتجمد رصيده عند 41 نقطة في المركز الثالث بعد خسارته أمام مضيفه الوصل في استاد زعبيل في دبي مساء يوم السبت بنتيجة 3-1.

يحتاج “فخر أبوظبي” لكسب جميع المباريات الأربعة المتبقية في بطولة الدوري وتعثر صاحب المركز الثاني شباب الأهلي للوصول إلى مركز الوصافة في جدول الترتيب. وعزا الهولندي داميان أسباب خسارة فريقه أمام الوصل إلى غياب عدد كبير من اللاعبين الأساسيين في مقدمتهم الهداف علي مبخوت ولاعبا الوسط سيباستيان سياني وعبد الله رمضان، وإلى تراجع المستوى في الشوط الثاني من اللقاء، لكنه أكد أن الخسارة لن تحبط من عزيمة اللاعبين وأنهم سيتخطون الأخطاء التي حديث وسيقدمون أداءً أفضل في مواجهتهم التالية في ديربي أبوظبي مع نادي الوحدة الأسبوع المقبل.

وأشار هيرتوغ خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد المباراة إلى مجموعة من النقاط الأساسية التي سيركز عليها في هذه المرحلة للتأكيد على الخطة المنهجية لبناء الفريق وإيجاد حلول لتجاوز السلبيات في الأداء. وقال: “لم تكن هذه النتيجة التي نسعى إلى تحقيقها، بل كنا نطمح لكسب النقاط الثلاث والحفاظ على مركزنا للبقاء في طليعة الدوري ضمن المركزين الأولين.”

وأضاف: “كنا ندرك صعوبة المواجهة أمام منافس لديه الكثير من القدرات الفنية والفردية، وأعتقد أن غياب عدد كبير من اللاعبين الأساسيين أثر على الأداء العام، ولكن هذه الغيابات ليست عذراً. وأعتقد أن المباراة شكلت فرصة للاعبين البدلاء لإظهار قدراتهم وسوف يستفيدون بلا شك من هذه التجربة في مبارياتهم المقبلة. أشعر بالرضا عن الأداء الدفاعي الفريق في الشوط الأول ولكني توقعت أداءً أفضل في الشوط الثاني، وأتمنى أن نعود لتقديم مستويات أقوى في القريب العاجل سعياً لاحتلال موقع جيد مع ختام البطولة.”

وعن عودة خلفان مبارك للفريق بعد شفائه من الإصابة قال هيرتوغ: “لقد كنا بحاجة لمهاراته خاصة بعد قبول الهدف الثالث، ورأيت أن عودته لبعض الدقائق ستكون مفيدة له وللفريق بعد غيابه الطويل كي يستعيد لياقته الكروية. يجب علينا أن نكون حريصين في التعامل مع إصابته العضلية لأننا لا نريد أن نفقده مجدداً. وأنا متأكد أنه سيساعد الفريق بشكل كبير خلال الفترة المتبقية من الموسم”.

أضافة تعليقك