الأخبار

كريم تبدأ خدمات “كريم باص” في السعودية

لأول مرة، انطلقت خدمات كريم باص في المملكة العربية السعودية في مدينة جدة.

بعد انطلاق خدمة كريم باص بنجاح في مصر في شهر ديسمبر ٢٠١٨، قررت شركة كريم توسيع نطاق خدماتها إلى المملكة لتبدأ نشاطها في جدة بمسارات على شارع الأمير محمد بن عبد العزيز وطريق الأمير سلطان، بتكلفة تبدأ من ٣ ريالات للرحلة الواحدة.

وتأتي هذه الخدمة في إطار جهود شركة كريم واِلتزامها المتواصل بحل مشاكل النقل وتحسين إمكانية التنقل وخلق فرص العمل في المنطقة.

وقد وافقت هيئة النقل العام السعودية على بدء الخدمة في جدة.

صرّحت هدير شلبي، مدير خدمة “كريم باص”: “ستحدث كريم باص ثورة في مجال النقل الجماعي في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية وستطرح مستوىً جديد من الخيارات والأسعار لعملائنا. حققت حافلات الخدمة التي تتسع حتى ١٣ راكبًا نجاحًا مشهودًا في مصر حيث خففت من كثافة الحركة المرورية ووفّرت بديلًا يتسم بالأمان والكفاءة للتنقل. ومن خلال التكنولوجيا المتفوقة التي نستعين بها، تتميز خدمتنا المعتمدة على التطبيق بالسلاسة نفسها التي تتميز بها خدمة حجز السيارات، مما يسمح لعملائنا التمتع بمزايا التكنولوجيا التي نطرحها مع الاستفادة من رحلات أوفر سعرًا وخفض كثافة حركة المرور على الطرقات”.

سيتمكن العملاء من التحقق من توفر الحافلات عبر التطبيق، مع إمكانية متابعة وصولها وحجز مقعد لهم. كما ستسمح الخدمة باستقلال الركاب أثناء الرحلة. تتوفر حاليًا الخدمة مقابل الدفع نقدًا فقط، ولكن قريبًا سيكون بمقدور الركاب الدفع عبر خيارات سداد متنوعة، مثل محفظة كريم على التطبيق أو باستخدام بطاقة ائتمان مسجّلة.

تعمل خدمة “كريم باص” من خلال تطبيق منفصل عن تطبيق حجز السيارات المعروف والمتاح للتنزيل على نظامي iOS وأندرويد. وكما هو الحال عند حجز سيارة عبر تطبيق كريم للسيارات، يستطيع عملاؤنا اختيار الحافلة الأنسب لأوقاتهم ومتابعة مسارها.

يتم توفير الحافلات بالشراكة مع مورّدين يقومون بتوظيف الكباتن ويدفعون لهم مرتبًا شهريًا ثابتًا. وتذهب الأجرة التي يجمعها كباتن كريم باص إلى شركة كريم التي تدفع إلى مورّدي الحافلات مبلغًا يوميًا ثابتًا بغض النظر عن عدد الرحلات التي يقطعونها.

توفّر خدمة “كريم باص” في جدة حافلات مزودة بمقاعد وثيرة مع مساند مريحة للرأس، بالإضافة إلى تكييف الهواء. كما تتيح شركة كريم إمكانية الوصول إلى مركز اتصالات خدمة عملاء كريم (عبر الرقم 966114377081+) لتقديم المساعدة لكل من العملاء والكباتن والإجابة على استفساراتهم وحل مشاكلهم.

سيساعد طرح خدمة كريم باص المملكة العربية السعودية على تنفيذ خطتها للمدن الذكية تحت مظلة رؤية المملكة 2030، مما سيساهم بالإيجاب في خيارات النقل المتكاملة المعتمدة على التطبيقات. كما سيساعد الحكومة على تحقيق مطامحها في خفض مستويات التلوث والتخفيف من الاختناق المروري حيث إن كل حافلة من حافلات كريم ستحل محل ١٣ سيارة على الطريق.

ستنطلق الخدمة مبدئيًا بحافلات تتسع حتى ١٣ راكبًا. وبناءً على التعقيبات والملاحظات المستلمة من العملاء، ستعمل “كريم باص” على تطوير خدماتها المطروحة من أجل توفير أيسر خيارات النقل والتنقل للمقيمين في المملكة العربية السعودية.

أضافة تعليقك