تكنولوجيا

جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية تنظم معرض البحر الأحمر في رد سي مول

بالتعاون مع رد سي مول وكجزء من موسم جدة 2019، نظمت جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية معرضًا للبحر الأحمر لعامة الناس في منطقة حوض أسماك الرد سي مول- الدور الارضي- من الفترة ما بين 7 و 22 يونيو 2019.

وقدم المعرض فرصة فريدة للزوار من جميع الأعمار لعيش تجربة غامرة في البحر الأحمر، مما منحهم الشعور بأنهم في البحر الأحمر وبين الحياة البحرية الغنية والتي تتميز بها مدينة جدة.

مع مجموعة من الأنشطة التي نُظمت للأطفال والكبار، كان المعرض بمثابة حدث تعليمي وترفيهي يعرّف الناس بالحياة البحرية في البحر الأحمر ويلهمهم ليكونوا مسؤولين بيئيًا تجاه البحر الأحمر والبيئة بشكل عام.

وشرحوا ممثلو جامعة الملك عبدالله مجموعة من الحقائق الممتعة عن البحر الأحمر باللغتين العربية والإنجليزية أثناء قيامهم بجولات سياحية لكافة الزوار. وفي نهاية كل جولة، طُلب من الزوار التوقيع على التزام بالصيد بطريقة مسؤولة أو استخدام كميات أقل من البلاستيك على شاطئ مدينة جدة.

وضم المعرض أحواض مائية بمياه البحر مع أسماك من البحر الأحمر وخزانات تعمل باللمس وشاشات تعمل باللمس مع محتوى مرئي وممتع عن الحياة في البحر الأحمر. كما كان هناك أيضًا معرض صور لحياة البحر الأحمر، وشاشات LED كبيرة ذات محتوى مرئي مميز، ومنصة للواقع الافتراضي VR Booth مع جولة مرئية داخل البحر الأحمر. كما تضمن المعرض كشك للصور ومنحوتات ضخمة لسمك قرش الحوت والأخطبوط، بالاضافة الى ذلك كان هناك روبوتات تتجول في جميع أنحاء المنطقة.

علق المهندس الريان قدوري، المدير العام لمركز رد سي مول: “كأحد أكبر المراكز التجارية في جدة، أصبح مركز رد سي مول رمزًا للترفيه في المدينة، وهو عبارة عن محطة ممتعة لجميع أفراد الأسرة. ونسعى على الدوام إلى توفير أقصى قدر من فرص الترفيه والوعي لجميع المتسوقين والزوار لدينا على

مدار العام، كما نستضيف أحداثًا حول مختلف القضايا التي تهم الجمهور كجزء من مسؤوليتنا الاجتماعية، وقد حقق معرض جامعة الملك عبد الله نجاحًا كبيرًا، وسرنا حضور عدد كبير من الزوار الذين جاءوا لرؤية ثراء الحياة البحرية الرائعة في البحر الأحمر.”

مع وجود حوالي 1000 نوع من الأسماك و150 نوعًا من الشعاب المرجانية، تعد الحياة البحرية في البحر الأحمر غير عادية وغير مسبوقة.

أضافة تعليقك