تكنولوجيا

سوني إل آي في تعزز انتشارها العالمي بدخول أسواق الشرق الأوسط

أعلنت ’سوني إل آي في‘، أول شركة هندية مرموقة لخدمات الفيديو عند الطلب، عن توسيع انتشارها العالمي بدخول أسواق الشرق الأوسط، ونجحت مؤخراً بتجاوز 100 مليون عملية تحميل للتطبيق على متجر ’بلاي ستور‘ في الهند. وتلبّي الشركة حالياً احتياجات أكثر من 70 مليون مستخدم نشط في الشهر، وذلك بعد انطلاقتها في عام 2013 كأولى مزودي خدمات بث الفيديو حسب الطلب بنظام الاشتراك في الهند. كما بات بإمكان عملاء ’سوني إل آي في‘ في الإمارات وقطر والكويت وسلطنة عمان والسعودية والبحرين الاستمتاع بقائمة غنية تضم أكثر من 1500 فيلم وما يزيد على 70 برنامجاً مشهوراً من ’سوني بيكتشرز نتوركس إنديا‘. علاوة على مكتبة محتوى عالي النوعية ومصمم خصيصاً وفق احتياجات الجمهور المحلي والمغتربين من جنوب آسيا في المنطقة.

وتتيح منصة ’سوني إل آي في‘ للمستخدمين إمكانية الاستمتاع بعروض ’سوني بيكتشرز نتوركس إنديا‘ الأكثر شهرة في أي وقت يرغبون به ووفق راحتهم. وذلك من عروض كابيل شارما الكوميدية وحركات الرقص الساحرة في ’سوبر دانسر‘، إلى القصص الملهمة لتمكين المرأة في ’ليديز سبيشال‘ و’باتيالا بايبس‘. وتشتمل العروض على مكتبة محتوى رقمي واسعة تضم مجموعة من أشهر أفلام بوليوود عبر ’سوني إل آي في‘. وحرصاً على منح الجمهور فرصة مشاهدة برامجهم التلفزيونية المفضلة من ’سوني بيكتشرز نوتوركس‘، سيتم توفير جميع الحلقات الجديدة باللغة الإنجليزية.

ويذكر أن منطقة الشرق الأوسط تتميز بأحد أعلى معدلات مشاهدة مقاطع الفيديو على ’يوتيوب‘ في العالم، حيث تضم أكثر من 450 مليون مستخدم مسجّل عبر الأجهزة المتنقلة. وساهم التحول الرقمي في مفاصل الحياة اليومية وطرح خدمات الإنترنت عالية السرعة في ابتكار محتوى متميز من أرجاء العالم ضمن مختلف الأنواع والاهتمامات. كما لعبت الهواتف الذكية دوراً فاعلاً في توفير فهم ثقافي والتعرف إلى المستخدمين المحليين الذين لا يتجاوز عمر 50% منهم 25 عاماً، بينما تبلغ نسبة المستخدمين الأصغر من 18 عاماً 35%.

وتعتزم ’سوني إل آي في‘ تلبية احتياجات هذا الجمهور مع أروع الأخبار والأنشطة وتزويدهم بتجربة مشاهدة محسنة. وقد تبوأت المنصة مكانة ريادية في النظام الرقمي الهندي خلال السنوات الست الماضية، عبر توفير محتوى ترفيهي متنوع

ومترابط. وشهدت ’سوني إل آي في‘ العام الماضي زيادة هائلة في استهلاك المحتوى بمعدل سبع مرات، وارتفاع عدد المشتركين بمعدل 3 مرات، وتسعى حالياً لاستقطاب شرائح جديدة من الجمهور حول العالم.

التعليقات:

أوداي سودهي، مدير الأعمال الرقمية لدى ’سوني بيكتشرز نتوركس إنديا‘:

“تضمّ منطقة الشرق الأوسط أعداداً كبيرة من الشباب الذين يشكلون الشريحة الرئيسية لمستهلكي المحتوى الرقمي، مما يجعلها سوقاً مربحة ومعززة للنمو. وبفضل الاعتماد المتزايد على الهواتف الذكية والخدمات المتطورة، شهدت الإمكانات الهائلة في المحتوى الهندي تطوراً منحها قدراً أكبر من الشعبية، واستقطب إعجاب المشاهدين حول العالم. وبناء على هذه الفرصة، تسعى ’سوني إل آي في‘ إلى توفير تجربة مشاهدة شاملة للمستخدمين مع محتوى خاص يلائم اهتماماتهم وتفضيلاتهم وأنماط المشاهدة لديهم. وستشهد الأشهر القادمة زيادة في عروض المحتوى، وسنبرز بين وجهات الترفيه الأكثر تفضيلاً لدى الجمهور المحلي”.

يمكن للمشاهدين في الشرق الأوسط الاستمتاع بمجموعة واسعة من المحتوى الجديد على المنصة، وذلك خلال الأيام القادمة. كما يستطيع المشاهدون شراء اشتراكاتهم في ’سوني إل آي في‘ عبر بطاقات الائتمان أو بطاقات الخصم أو خدمات الشراء ضمن التطبيق، للاستفادة من خدمات بث الفيديو حسب الطلب (SVOD) في السوق بسعر 5.99 دولار شهرياً، و29.99 دولار لمدة 6 أشهر، و49.99 دولار لمدة عام.

حول ’سوني إل آي في‘:

تعتبر ’سوني إل آي في‘ أولى شركات ’سوني بيكتشرز نتوركس‘ لخدمات الفيديو حسب الطلب، وتوفر تفاعلاً متعدد الشاشات للمستخدمين على جميع الأجهزة. تأسست المنصة في يناير 2013، وتتيح للمستخدمين استكشاف محتوى غني أبدعته قنوات شبكة ’سوني بيكتشرز نتوركس إنديا‘ على مدى أكثر من 23 عاماً. وتتيح الشبكة مجموعة غنية من الأفلام، وتشكيلة مذهلة من الفعاليات الرياضية والعروض والموسيقى والأغذية واللياقة البدنية.

وحتى اليوم، سجّل التطبيق 109 مليون عملية تحميل، مما يؤكد على مكانة ’سوني إل آي في‘ الرائدة بين منافساتها من مزودي المحتوى المتميز بصورة حصرية. وأثبتت الشركة تفوقها من خلال إطلاق أول عرض رقمي من نوعه في الهند حصرياً على المنصة عبر الإنترنت. لتتحول ’سوني إل آي في‘ إلى الوجهة الإلكترونية المفضلة لعشاق كرة القدم بعد بثّ أكبر بطولات كرة القدم المتمثلة في كأس العالم بكرة القدم 2018. كما بثّت الشركة مباشرة مباريات الهند في جنوب أفريقيا،

ومباريات الهند في إنجلترا، ومبارياتها في أستراليا عام 2018. وتعتبر الخيار الأمثل لمتابعة أكبر بطولات كرة القدم، كدوري أبطال أوروبا لكرة القدم ودوري الأندية الأوروبية والدوري الإسباني لكرة القدم ’لا ليغا‘ وغيرها.

تجدر الإشارة إلى أن ’سوني إل آي في‘ تمتلك محتوى متميزاً من نوع ’ذا فايرال فيفر‘ (TVF) مثل الموسمين الأول والثاني من ’تريبلينج‘. كما تقدم أروع برامج ’ليونز جيت بلاي‘ – عملاق الترفيه الأمريكي. وتضم ’سوني إل آي في‘ محتوى متميزاً باللغة الإنجليزية من العروض والبرامج الحائزة على جوائز مرموقة مثل ’ذا جود دكتور‘ و’مستر مرسيدس‘ و’داميجيز‘ و’كاونتربارت‘ و’ذا هاندميدز تيل‘.

أضافة تعليقك