السيارات

لكزس تبين رؤيتها المستقبلية للجيل القادم من السيارات الكهربائية

كشفت لكزس مؤخراً عن رؤيتها المستقبلية للجيل القادم من سيارتها الكهربائية وذلك في مقابلة مع كبير مهندسي سيارات لكزس الكهربائية السيد تاكاشي واتانابي، بين فيها الجوانب الرئيسية لهذه الإستراتيجية. حيث يهدف برنامج “Lexus Electrified” الى قفزة نوعية في أداء السيارة، والتعامل معها، والتحكم بها، من أجل منح السائق أعلى درجة في متعة القيادة، في ظل إستمرار الحاجة للتنقل داخل مجتمعنا ومدننا والرغبة الكبيرة بالتغيير الى سيارات جديدة ومتطورة تتمتع بالقيادة الذاتية وتعمل بالطاقة الكهربائية النظيفة.

وبين السيد واتانابي أن لكزس تحرص في كل تصاميمها للمحافظة على المتعة الأصلية للقيادة، وتعتمد في ذلك على 15 عامًا من الخبرة في تقنيات الكهرباء والتي مكنتها من تنمية متعة القيادة بشكل أكبر، من أجل تحويل جوهر السيارات الفاخرة في المستقبل بشكل أساسي – مما يخلق توقعات فريدةً لقيادة لكزس مع راحة إستثنائية ، فيها كل الفخامة والهدوء والحرفية العالية.

من الجدير بالذكر أن أول سيارة لكزس كهربائية بالكامل من المتوقع أن تطلق في هذا العام 2020، وستكون من نوع UX300e تعمل بالبطاريات وستطرح في البداية في الصين، وبعدها في أوروبا في صيف عام 2020 واليابان في أوائل عام 2021.

وقد تم عرض لكزس UX300e في معرض قوانغتشو الدولي للسيارات والذي ركز على السيارات الكهربائية ليتماشى مع هدف الصين في الحصول على ما يسمى سيارات الطاقة الجديدة (الصديقة للبيئة) بنسبة 25% من مبيعات السيارات بحلول عام 2025.

لكزس UX300e تمتلك القدرة على القيادة لمسافة 200 ميل، وتستخدم بطارية بقدرة 54.3 كيلو واط/ ساعة وتعمل بمحرك دفع أمامي يولًد 201 حصاناً، والشاحن المُدمج بقدرة 6.6 كيلووات.

وذكرت لكزس إنه سيكون هناك ناقل حركة من نوع (paddle-shifter) للسيطرة على الفرامل بتقنية التوليد المعاكس، وسوف تستخدم أيضاً نظام الصوت النشط لجعلها هادئةً بشكل تام.

أضافة تعليقك